الحراك الشعبي

رئاسيات: “القرعة” هي الفاصل في تدخلات المترشحين لدى وسائل الإعلام

سيكسف عنها هذا الخميس.. موازاة مع الإمضاء على "ميثاق الشرف الإنتخابي"

تنظم السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات هذا الخميس، لقاءا خاصا بتوزيع تدخلات المترشحين الخمسة لرئاسيات 12 ديسمبر في وسائل الإعلام العمومية السمعية والبصرية، استعدادا للحملة الإنتخابية التي ستنطلق الأحد القادم، كما سيتم إمضاء ميثاق شرف بين السلطة والمترشحين لضمان الشفافية خلال الحملة الإنتخابية.

وأوضح المكلف بالإعلام بالسلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات، علي ذراع، أن المخطط سيبدأ يوم الخميس 14 نوفمبر، بإجراء عملية “القرعة” لتحديد “الوقت الخاص” لكل المتدخلين المترشحين في وسائل الإعلام الثقيلة مثل التلفزة والراديو، وذلك حسب ما سطره المجلس الدستوري من القائمة 1 إلى 5.

من جهة أخرى، قال علي ذراع، أن هناك عملية ثانية ستتم بنفس اليوم وذلك بإمضاء “ميثاق الشرف الإنتخابي” وهو ميثاق أخلاقي وليس قانوني، مؤكدا أنه “ميثاق بين السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات مع كل المترشحين  الخمسة حتى لا تكون هناك تجاوزات في الحملة ولا تحدث شتائم أو تعدي على حرمات الآخر، وفي الجزء الثاني من الميثاق فكل وسائل الإعلام في الجزائر مدعوة لإمضاء على هذا الميثاق لكي نتفق جميعا على كيفية العمل بأخلاق .. العمليتين ستمهدان الطريق ليوم الأحد المقبل لانطلاق الحملة الإنتخابية”.

وفي هذا الصدد، صرح رئيس سلطة ضبط السمعي البصري، عبد الرزاق زوينة أن التحضيرات جارية لمرافقة الإنتخابات الرئاسية في أحسن الظروف بالتنسيق مع السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات، مشيرا إلى أن سلطته ضبطت “خطة داخلية” تهتم خصوصا بالتوزيع العادل للحيز الزمني المخصص لكل مترشح في وسائل الإعلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق