رياضة

بلماضي: من الرائع أن نحقق انطلاقة موفقة خاصة من داخل الديار

شدد المدرب الوطني جمال بلماضي على أهمية تسجيل انطلاقة موفقة في تصفيات كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم 2021، بمناسبة خوض الجولة الأولى للمنافسة سهرة هذا الخميس، بالبليدة أمام زامبيا، محذرا في نفس الوقت من الإستهانة بأي منتخب إفريقي.

وصرح بلماضي خلال ندور صحفية نشطها بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى، قائلا:”إنه من الأهمية بما كان، تحقيق انطلاقة موفقة في مرحلة التصفيات وخاصة داخل الديار”.

وأكد الناخب الوطني أن غياب متوسط ميدان “الخضر” ياسين براهيمي عن المواجهتين المقبلتين للمنتخب الجزائري ضد كل من زامبيا وبوتسوانا، في إطار تصفيات كأس أمم افريقيا 2021، يعود لأسباب “عائلية”.

وأوضح بلماضي أن “براهيمي يوجد حاليا في لياقة جيدة ويقدم مردودا جيدا سواء مع المنتخب أو مع فريقه ومن المؤكد أنه يستحق التواجد مع الكتيبة في مواجهتي زامبيا وبوتسوانا (…) لكن ظروفا عائلية طرأت في آخر لحظة حالت دون تواجده مع المجموعة”.

وفي سياق متصل، أبدى الناخب الوطني كذلك ارتياحه لعودة المهاجم العربي هلال سوداني، الأمر الذي لم يكن بالشيء الهين -حسب بلماضي- باعتبار أنه “من الصعب على لاعب تجاوز سن الثلاثين، استرجاع لياقته ومستواه بعد الإصابة الخطيرة التي تعرض لها”.

وستكون المباراة الأولى الرسمية للمحاربين ضد زامبيا، منذ تتويجهم بكأس إفريقيا لللأمم- 2019 الصائفة الماضية بمصر، سهرة اليوم الخميس، على الساعة 20 بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، على أن تنتقل كتيبة بلماضي إلى بوتسوانا من أجل خوض المباراة الثانية ضد أصحاب الأرض يوم 18 نوفمبر بالعاصمة غابورون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق