الحراك الشعبي

عبد العزيز بلعيد يرفع النقاب عن شعار حملته وبرنامجه الإنتخابي

كشف رئيس جبهة المستقبل والمترشح للإنتخابات الرئاسية المقبلة، عبد العزيز بلعيد، عن شعار حملته الإنتخابية الذي عنون تحت: “الشعب يقرر”، كما أعلن عن الخطوط الرئيسية لبرنامجه الإنتخابي الذي ضم 62 التزاما -حسبه- تيمنا بعام استقلال الجزائر 1962.

وتتمثل الإلتزامات الـ 62 التي جاء بها عبد العزيز بلعيد، في بعث قيم المواطنة وحرية التعبير، بناء مؤسسات قوية، الإستثمار في الإنسان والأخلاق، تمكين المجتمع من اكتساب عوامل التقدم، الإلتزام بمبادئ الجزائر الدولة، بناء نظام دبلوماسي جيد لاسترجاع مكانة الجزائر بين الأمم، التمسك بروح المجتمع الجزائر، التمسك بالدفاع عن استقلال الشعوب خاصة الشعب الفلسطيني والشعب الصحراوي.

كما ضمت التزامات بلعيد إعادة بناء الشرعية الإنتخابية، مراجعة إصلاح جميع قوانين الحريات العامة وحقوق الإنسان، عصرنة العدالة وإعطلاء القضاء مكانة لائقة، مراجعة الدستور وكل القوانين المرتبطة بالإنتخابات.

كما قال بلعيد أنه سيعمل على إصلاح المنظومة التربوية والتعلمية والجامعية والمهنية، دعم لامركزية التسيير ودعم مشاركة المواطن فيه، إعطاء الدور والمكانة اللازمة للمنتخب، تعميم تقنيات الرقمنة وتقنيات الإعلام والإتصال لعصرنة الإدارة، إصلاح الجباية، الحرص على التكوين المستمر للصناعة، تشجيع نمط السكن الإيجاري في السكن الخاص، تشجيع الحوار الإجتماعي مع تعديل قانون الجمعيات، تفعيل المرصد الوطني للشغل لمحاربة البطالة.

وتكريس قوانين تكفل الصحة للجميع، إشراك القطاع الخاص في التعليم، تفعيل بطاقة الشفاء، تسوية علاقات العمل، وضع تدابير تحفيزية للأطباء في الجنوب، التواصل مع المهاجريين لإعادة بعث الوداديات والجمعيات، إنشاء هيئة خاصة للجالية للإستفادة من خبرات الجالية.

كما يحوي برنامج رئيس جبهة المستقبل ضمان حقوق المرأة وإعادة، إصلاح المنظومة الوطنية للتقاعد، ضمان مراكز شغل لأصحاب الإحتياجات الخاصة، التوجه نحو الفلاحة المستدامة، العمل على إنشاء اقتصاد بحري في الصيد والسياحة والتجارة، تحديد السلع الخاضعة للإستيراد، تعميم وترميم المناطقة السياحية، إنشاء دور شباب، تطوير البنية التحتية ودعم المستثمريين خاصة في الفلاحة والصناعة، تطوير منظومة النقل، إصلاح القطاع المالي والمصرفي، وتشجيع المصرفية الإسلامية، إعادة بناء النسيج الإجتماعي والإقتصادي، إعطاء الدور الريادي للإستثمار في الجنوب الكبير.

وختم بلعيد أنه سيجتهد لإنشاء مراكز ومدن رياضية، تشجيع كل الرياضات المدرسية والجامعية، إحداث تغيرات عميقة في قطاع البنوك، خلق منظومة بنكية جديدة، تطوير الإعلام والقطاع السمعي البصري، وإدخال تعديلات على القانون العضوي للإعلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق