أخبار العالم

أردوغان: حفتر فر هاربا من موسكو وسنلقنه درسا إذا واصل هجوم طرابلس !!

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان إن “حفتر الإنقلابي فر هاربا” من موسكو بعد رفضه التوقيع على اتفاق وقف إطلاق النار مع حكومة الوفاق الليبية في اجتماع موسكو.

وأضاف أردوغان خلال كلمته أمام الكتلة النيابية لحزب العدالة والتنمية، أمس الثلاثاء: “الذين يسألون عن سبب وجود تركيا في ليبيا يجهلون السياسة والتاريخ، فلو لم تتدخل تركيا لكان الإنقلابي حفتر سيستولي على كامل البلاد”، مؤكدا أن بلاده “لن تتوانى عن تلقين حفتر الإنقلابي درسا إذا واصل الهجوم على الحكومة والشعب في ليبيا”.

في ذات الإطار، قال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، إن عدم توقيع المشير خليفة حفتر على اتفاق وقف إطلاق النار مع حكومة الوفاق يظهر من يريد الحرب ومن يريد السلام، مشددا على أن تركيا فعلت ما بوسعها لضمان وقف إطلاق النار.

بالمقابل، أعلن رئيس البرلمان الليبي، عقيلة صالح، في ساعات متأخرة من مساء أمس الثلاثاء، “انهيار وقف إطلاق النار في طرابلس واستمرار القتال لتحريرها من الميليشيات المسلحة”.

وقال صالح، في تصريحات مع قناة “الغد”، إن “الموافقة على وقف إطلاق النار جاءت احتراما لطلب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين”، وأن “حكومة السراج جلبت الإستعمار للشعب الليبي”.

وكان طرفا النزاع في ليبيا، قد أعلنا وقف إطلاق النار، اعتبارا من يوم 12 جانفي، بناءا على مبادرة من روسيا وتركيا، خلال لقاء جمع الرئيسين، فلاديمير بوتين ورجب طيب أردوغان، الأسبوع الماضي في إسطنبول.

كما أنه من المرتقب، أن تستضيف العاصمة الألمانية برلين، ندوة دولية حول ليبيا تحت رعاية الأمم المتحدة، ويحضرها قادة عدة دول كبرى منها الجزائر، في 19 جانفي الجاري.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق