الوطني

اليابان تبحث إمكانية الإستثمار في صناعة السيارات بالجزائر

تحادث رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية بالمجلس الشعبي الوطني، عبد القادر عبد اللاوي، هذا الأربعاء، مع سفير اليابان بالجزائر، كازويا أوكاوا، حول سبل تطوير التعاون الثنائي في جميع المجالات، حسب ما أفاد به بيان للمجلس.

وقال ذات البيان أن الطرفين استعرضا “واقع العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين منذ 1958″، حيث تم التركيز على “ما عرفه التعاون الثنائي من تطور في جميع المجالات وخاصة فيما يتعلق بملفات الشراكة والإستثمار”.

وبالمناسبة، جدد عبد اللاوي “اهتمام الجزائر بتحفيز المتعاملين اليابانيين للإستثمار في مختلف الميادين”، موضحا أن الجزائر “تتطلع للإستفادة من خبرات أصدقائها وشركائها لتنويع مصادر دخلها”.

كما شكل هذا اللقاء فرصة لبحث الأوضاع في ليبيا ومالي واليمن وكذا القضيتان الفلسطينية والصحراوية، حيث جدد عبد اللاوي “تمسك الجزائر بمبادئ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول والتسوية السلمية للنزاعات وكذا دعم القضايا العادلة للشعوب في تقرير مصيرها”.

من جهته، جدد السفير الياباني “حرص بلاده على دعم الجهود الرامية للإرتقاء بالتعاون الثنائي واستغلال فرص الإستثمار في الجزائر وتجسيد مشاريع الشراكة في عدة مجالات، لاسيما صناعة السيارات”، يضيف البيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق